خطوط إرشاد

6 طرق ل بلوكشين هو تنشيط الشبكات الاجتماعية

p> لأكثر من عقد من الزمان، اتخذت الشبكات الاجتماعية حياة مستخدمي الإنترنت، مع تطبيقات الشبكات الاجتماعية كونها نقطة الدخول المفضلة للمحتوى والمشاركة. ووفقا للدراسات، يقضي المراهقون ما لا يقل عن تسع ساعات يوميا على الشبكات الاجتماعية، ويتم معظمها من خلال الأجهزة المحمولة. وتقول نفس البيانات أن المستخدمين يقضون وقتا أطول على وسائل الإعلام الاجتماعية من التنشئة الاجتماعية الفعلية.

هناك جانب سلبي، بطبيعة الحال، وهو الخصوصية. كما يقول المثل، إذا كان المنتج مجاني، ثم احتمالات أن أنت هي المنتج. الفيسبوك، تويتر، وغيرها من الشبكات الاجتماعية تعطيك الوصول غير المربوطة لمنصاتهم، وكلها في مقابل شيء قيمة - رؤى في السلوكيات الخاصة بك، والتفضيلات، والعادات، والاتصالات، والموقع، والمحتوى.

معظم عيوب الشبكات الاجتماعية تنبع من حقيقة أن السيطرة الفعلية هي مركزية على صاحب المنصة، حتى لو كان المحتوى والنشاط تأتي من مستخدميها.

>

أدخل بلوكشين

منذ إنشائها منذ حوالي ثماني سنوات، بيتكوين فقط اشتعلت مؤخرا اهتمام الإنترنت في، ويرجع ذلك في الغالب إلى إمكاناتها كأداة للاستثمار. في حين أن قيمة كريبتوكيرنسي نفسها متقلبة وتتقلب دائما، هو التكنولوجيا الكامنة التي تحمل وعد في جميع الصناعات. بلوكشين - اللامركزية وتوزيعها دفتر الأستاذ المستخدمة من قبل كريبتوكيرنسيز - يمكن أن تستخدم أيضا لتعطيل الصناعات والتطبيقات الأخرى.

الآن، بلوكشين الشركات الناشئة قد ذهبت وراء كريبتوكيرنسيز. مع أنظمة بلوكشين مثل إثريوم و نيو توفر القدرة على تشغيل التطبيقات وإنشاء عقود ذكية، وهناك فرصة لتعطيل جميع أنواع الصناعات - الشبكات الاجتماعية واحد منهم. ويتناول الجيل الجديد من الشبكات الاجتماعية عيوب اتباع نهج مركزي إزاء الشبكات الاجتماعية لصالح نظام لامركزي، وبالتالي تحقيق الكفاءة والخصوصية والمكاسب الأمنية.

واحدة من هذه هي نيكزس، منصة تجمع بين الشبكات الاجتماعية مع تمويل الجماعي. آخر هو أوبسيديان، التي تركز على الجانب الرسائل من الشبكات الاجتماعية.

وهنا هو السبب في النهج القائم على بلوكشين إلى الشبكات الاجتماعية هو مفيد.

  1. أنت غير المنتج " الشبكات الاجتماعية هي منجم ذهب من معلومات المستخدم، وأمثال الفيسبوك، تويتر، إينستاجرام، وأكثر من ذلك، وتبادل المعلومات المجمعة لدينا توفر لعملائها استهدافا أفضل لحملاتهم الإعلانية والتسويقية.

إذا أجريت مراجعة سريعة لبنود الخدمة لمعظم الشبكات الاجتماعية، فستلاحظ موضوعا مشتركا واحدا: أنه بمجرد تحميل المحتوى على المنصة، يحق للشبكة الاجتماعية الوصول إلى المحتوى التابع لك لأغراضها الخاصة ، سواء كانت هذه النصوص والصور ومقاطع الفيديو وما شابه ذلك. في حين يقول الفيسبوك أن "كنت تملك كل من المحتوى والمعلومات التي تنشر في الفيسبوك،" والحقيقة هي أن الشركة، كما يقول أنه يستخدم المعلومات التي تم جمعها من المستخدمين لاستهداف الإعلان وتخصيص المشاركة.

هذا يقودنا إلى النقطة التالية ...

تحسين السيطرة على المحتوى

  1. نهج بلوكشين القائم على الشبكات الاجتماعية يعالج ذلك من خلال إنشاء نهج لامركزي للاتصال. من خلال التخلص من الخادم المركزي، لا يوجد كيان واحد يمكنه فرض مثل هذه المراقبة والضوابط على المحتوى الذي ينشئه المستخدمون.

هذه هي النقطة الرئيسية لمؤسسي أوبسيديان عندما بدأوا ببناء أوبسيديان مسنغر على بلوكشين المستندة إلى ستراتيس. يقول بيتر مكلوري، الرئيس التنفيذي لشركة "أوبسيديان": "إن الفرق الرئيسي بين عميلنا الرسول والآخرين هو أن نظامنا لا مركزي تماما". هذا يوفر العديد من المزايا من حيث مراقبة المستخدم، رئيس التي يجري أن المحتوى لن تستخدم للتحليلات والإعلان.

"إن تشغيل الشبكة اللامركزية لا يأتي مجانا، على شخص ما أن يدفع لتشغيل المضيفين"، يضيف مكلوري. "لهذا السبب كنا بحاجة إلى كريبتوكيرنسي، التي يمكن أن تدفع المكافآت إلى المضيفين عقدة بحيث لديهم حافز مالي لتشغيل العقد الرسائل اللامركزية. وهذا بدوره يجعل اللامركزية خطوة أبعد من ذلك، حيث أن هذا يزيل أي حافز مالي للشركة لتشغيل الإعلانات أو بيع بيانات المستخدم (إذا كان لديهم إمكانية الوصول إلى تلك المعلومات التي لن يحصلوا عليها). "

تحسين الأمان
  1. إذا كانت التحليلات المجمعة واستهداف المستخدمين ليست سيئة بشكل كاف، فإن الشبكات الاجتماعية مثل فاسيبوك تتهم بالتنصت على المستخدمين من خلال الميكروفونات الذكية.

بالنسبة لمعظم الناس، وهذا قد لا يكون مصدر قلق، ولكن بالنسبة لأولئك الذين هم بجنون العظمة حول خصوصياتهم، ثم الخيار الأكثر قابلية للتطبيق هو عدم الانضمام إلى الشبكات الاجتماعية على الإطلاق. ومع ذلك، لا تزال الشبكات الاجتماعية لها مزاياها، من حيث الشبكات التجارية، والتعاون، وتبادل الأفكار.

هنا، يمكننا أن نسلط الضوء مرة أخرى على الطابع اللامركزي للبلوكشين، الذي يضمن الخصوصية والأمن من خلال آلية توافق الآراء الموزعة.

"من خلال اللامركزية وتشفير جميع البيانات والتحميلات، يأمل نيكسوس في القضاء على كل غزو الخصوصية التي تقوم بها الشركات الكبيرة حاليا"، يقول مؤسس نيكزس جيد مولهولاند.

أسهم مكلوري من أوبسيديان: "إن العديد من هذه التطبيقات (واتساب، سيغنال، وير، ثريما، إلخ) هي أن أيا من الرسل الآمنين المعروفين يحميون البيانات الوصفية للاتصالات بشكل فعال، أي من يتواصل مع من. وهذا يتيح للمراقبين و / أو الشركة التي تدير رسول على خوادمهم إنشاء شبكة من الناس الذين تبادل الرسائل.هذه مشكلة خاصة عندما تكون حسابات المستخدمين مرتبطة بعناوين البريد الإلكتروني أو أرقام الهواتف. "

التي تجلبنا مرة أخرى إلى النقطة التالية ...

حرية التعبير

  1. بالنسبة لمن هم في أنظمة قمعية أو حيث تكون الرقابة قضية، فإن نهج قائم على بلوكشين للشبكات الاجتماعية يقدم فوائد المصادقة الآمنة في حين لا يزال وضمان عدم الكشف عن هويته. حتى مع خدمات الرسائل مثل الكتروني، ال واتساب، وغيرها، وجود التشفير من النهاية إلى النهاية، والمشكلة تكمن مع البيانات الوصفية التي يتم تبادلها مع الرسائل، والتي تركت فتات الخبز الرقمية أن أطراف ثالثة يمكن أن تلتقط. وهكذا، حتى لو كان المتنصتون لا يعرفون محتويات الرسالة، يمكنهم تحديد أين جاءوا، من الذي يتم توجيهه إليه، وغيرها من التفاصيل.

منصات مثل أوبسيديان توفر وسيلة للمستخدمين للتحايل على الرقابة وتجنب المراقبة. يقول مكلوري: "لقد أزلنا تماما متطلبات حسابات المستخدمين، بحيث لا تحتوي العناوين أبدا على أية معلومات يمكن ربطها بأرقام الهواتف أو البريد الإلكتروني أو الحسابات الأخرى". "ومن خلال تطبيق نهج لامركزي، تنتشر البيانات الشرحية للاتصالات عبر العالم. "

طريقة لتسديد الدفعات

وبصرف النظر عن الرسائل، والتجارة بين الأقران هو مجال آخر يجري استكشافها من قبل الشبكات الاجتماعية. وقد حاولت بلاك بيري هذا مع عودة بم في بعض الأسواق في آسيا (وخاصة إندونيسيا). الفيسبوك أيضا تنفيذ بعض أشكال آلية الدفع من خلال رسول. ومع ذلك، عادة ما يكون هناك فصل من حيث الرسائل ومنصة الدفع.

يمكن للنهج القائم على بلوكشين للرسائل والشبكات الاجتماعية معالجة هذه الحاجة بسهولة. لأن كريبتوكيرنسيز هي بلوكشين القائم، ثم يمكن للمستخدمين بسهولة تبادل العملات أو الرموز من خلال نفس الشبكة الاجتماعية. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للعقود الذكية جعل الشبكات الاجتماعية وظيفة أشبه شبكة موثوق بها، حيث يمكن للمستخدمين إجراء صفقات فعلية أو تبادل القيمة من خلال عقود تشفيريا وتنفيذها. هناك إمكانية لجميع أنواع الصناعات دمج الاجتماعية مع جميع أنواع المعاملات.

إمكانات التمويل الجماعي

    وأخيرا، يمكننا أن نشير إلى شعبية مواقع تمويل الجماعي مثل كيك ستارتر و إنديغوغو. النظر أيضا في كيفية الشركات الناشئة قد رفعت بنجاح رأس المال من خلال توكنزاليس أو المكاتب القطرية. الشبكة الاجتماعية التي تعمل على بلوكشين يمكن أن تسمح للمستخدمين بسهولة جمع الأموال من خلال تمويل الجماعي. نفس الشبكة اللامركزية التي تدير كريبتوكيرنسي يمكن أيضا دعم جماهير مماثلة دون الحاجة إلى الاستفادة من آليات الدفع الخارجية. نيكولاس مولهولاند يضيف أن "الاجتماعية، كريبتوكيرنسي لدينا، ويمكن استخدامها للقيام أشياء كثيرة على الشبكة الاجتماعية، مثل شراء وبيع في السوق، وشراء مساحة إعلانية، والتبرع لحملات تمويل الجماعي. "

    الاستنتاج

    أدى النمو السريع للشبكات الاجتماعية إلى بنية تحتية مزدهرة تتطلب من أصحاب المنصات أن يكسبوا في المقام الأول الاحتفاظ بها من خلال مبيعات الإعلانات.وقد أدى ذلك إلى جعل المستخدمين في وضع غير مؤات لأن بياناتهم أصبحت "العملة" يجري تداولها من قبل الشبكات الاجتماعية. نهج لا مركزي للتواصل الاجتماعي يمكن أن تضمن أفضل الخصوصية، فضلا عن القدرة على بذل المزيد من الجهد مع التطبيقات الذكية والعقود، فضلا عن التجارة الإلكترونية والمعاملات تمويل الجماعي.